الأربعاء، 22 أبريل 2009

خدمة الاستعلام الآلي

توفر هذه الخدمة امكانية الاستعلام المباشر عن المعاملات عبر الموقع الإلكتروني www.riyadh.gov.sa، بدلاله رقم قيد المعاملة أو دلالة رقم صدور المعاملة، كما يمكن الاستعلام عن المعاملات الواردة بدلاله رقم الخطاب من الجهه الواردة منها، في حالة عدم صدور المعاملة لكونها تحت الإجراء يمكن تسجيل البريد الإلكتروني أو رقم الجوال ليتم اشعار المراجع حين صدور المعاملة برسالة إلكترونية أو رسالة جوال قصيرة تتضمن رقم الصادر وتاريخه والجهة الصادرة إليها خطوات الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني:أولا/ البحث البسيط برقم قيد المعاملات الواردة للامارة في السنة الهجرية الحالية يتطلب إدخال رقم قيد المعاملة الواردة فقط للمعاملات العامة وهي التي ترد إلى إمارة منطقة الرياض من الجهات الحكومية والأهلية عن طريق البريد أو المراسلين.
وتعرض المعاملة على النحو التالي:
ولعرض تذكرة المراجعة وتهيئتها للطباعة يرجى اختيار التالي:

لتظهر بالشكل التالي:







ثانيا/ البحث المتقدم برقم قيد المعاملات الواردة والصادرة لامارة منطقة الرياض، ويمكن البحث لجميع المعاملات من سنة 1416هـ وحتى الآن. شاشة البحث المتقدم للمعاملات الواردة والصادرة:


1/ نوع البحث ويقصد بها امكنية البحث عن المعاملات برقم قيد المعاملة الواردة إلى امارة منطقة الرياض، أو برقم المعاملة الصادرة من الإمارة.

2/ مجال البحث لنوع المعاملة،

(1) معاملة عامة وتعني أن المعاملة ترد إلى إمارة منطقة الراض من الجهات الحكومية والأهلية عن طريق البريد أو المراسلين، وتثمل ما يقارب 75% من المعاملات الواردة إلى الإمارة. (2) معاملة خاصة وتعني المعاملات التي إلى المكتب الخاص لسمو الامير وسمو النائب عن طريق البريد أو المراسلين.(3) معاملة برقية ويقصد بها المعاملات التي ترد لإمارة منطقة الرياض عن طريق الفاكس أو التلكس، وتشمل برقيات المواطنين الموجهة لسمو الامير أو سمو نائبه. (4) استقبال الجمهور وهي تمثل علاقات الجمهور وتعني بالمطالبات التي قدمت لسمو الامير وسمو نائبه، كما تشمل ما يطرح في مجلس المنطقة. (5)عرائض وهي تمثل المعاريض التي تقدم مباشرة من المواطنين إلى سمو الأمير أو سمو نائبه.

3/ اختيار سنة المعاملة بالتاريخ الهجري مثال/ 1423 ليمكن الاستعلام عن المعاملات في السنوات السابقة.

4/ ادخال رقم المعاملة المطلوب الاستعلام عنها، وبعد ذلك يت الضغط على زر البحث ليعرض المعاملة المطلوبة. ثالثا/ الاستعلام المباشر عن المعاملات عبر الموقع الإلكتروني www.riyadh.gov.sa، بدلاله رقم خطاب المعاملة.













1/ البحث عن المعاملات برقم الخطاب الوارد إلى إمارة منطقة الرياض، ويتم ادخال مجال البحث مثل نوع المعاملة وسنة ورود المعاملة إلى الامارة والجهة الوارد منها










2/ عند البحث عن المعاملات سوف يعرض قائمة من المعاملات الواردة بنفس رقم الخطاب في نفس السنة التي تم تحديدها كما في الشكل التالي:

3/ بعد ذلك يتم اختيار احد المعاملات ليعرض المعاملة على النحو التالي:

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أرجو من معاليكم متابعة وضع ألأسم:عبدالله أحمد محمد باوهاب والسماح للمذكور بالأسم السماح بالدخول المملكة العربية السعودية الميلاد المملكة العربية السعودية وشكران علا تعاونكم والله الموفق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    ردحذف
  2. بوابة خدمات سعودية شاملة بين يديك ، استمتع بإنجاز جميع معاملاتك الحكومية في المملكة العربية السعودية بسهولة ويُسر من خلال تطبيق Bash gate.

    وفر وقتك وجهدك: ودّع طوابير الانتظار والمكاتب الحكومية المتفرقة. يجمع Bash gate أكثر من 100 خدمة حكومية سعودية أساسية تحت مظلة واحدة.

    خدمات لأي احتياج: سواءً كنت فردًا أو صاحب شركة، يقدم Bash gate طيفًا واسعًا من الخدمات، بما في ذلك:

    خدمات مدنية: إصدار الإقامة، تجديد جواز السفر، تسجيل الزواج والمواليد، وغيرها.
    خدمات تجارية: تسجيل وتجديد الشركات، إصدار العلامات التجارية، وإدارة التراخيص.
    خدمات اجتماعية: التسجيل في حساب المواطن، تقديم الدعم المالي، وغيرها.
    تجاوز التطبيقات المتعددة: استغني عن تطبيقات Absher للأفراد والأعمال، مدد، قوى، سبل، بلدي، HRSD، مساند، وغيرها. يمنحك Bash gate بوابة خدمات سعودية شاملة في تطبيق واحد.

    مميزات تسهّل حياتك:

    واجهة سهلة وأنيقة: صممنا Bash gate ليكون بسيطًا وبديهيًا، يسهل عليك الوصول إلى الخدمات التي تحتاجها بخطوات قليلة.
    متعدد اللغات: اختر بين العربية والإنجليزية والأوردية لتناسب لغتك المفضلة.
    أمان عالي المستوى: نضمن حماية بياناتك الشخصية من خلال تشفير قوي.
    تابع معاملاتك: راقب حالة طلباتك وتلق التنبيهات بشأن التحديثات أولًا بأول.
    وفر جهدك: تجنب عناء زيارة الجهات الحكومية شخصيًا وأنجز معاملاتك إلكترونيًا.
    حمّل تطبيق Bash gate الآن واختبر تجربة سلسة لإنجاز معاملاتك الحكومية في السعودية.

    #تطبيق_خدمات_سعودي #بوابة_معاملات_الكترونية #وفر_وقتك_وجهدك #حكومة_السعودية #خدمات_حكومية

    تطبيق معاملات حكومية
    تطبيق Bashgate

    بوابة المعاملات الحكومية

    ردحذف
  3. مشكور على المشاركة

    ردحذف